مقالات و روايات

تداول العملات الرقمية: الدليل الكامل عن افضل العملات الرقمية للاستثمار في 2020

ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية هي نوع من “الأصول الرقمية” أو “العملات المشفرة“. لا وجود لها بالشكل المادي (كما هو الحال مع العملات التقليدية مثل الدولار و اليورو). لا يتم تنظيم العملات الرقمية أو إدارتها من قبل أي سلطات مالية أو بنوك بالطريقة نفسها التي تعمل بها العملة التقليدية، و لكنها تخضع للتنظيم الذاتي في الغالب، من خلال استخدام تقنيات التشفير المختلفة. علاوة على ذلك، يتم تشغيل هذه العملية عبر الإنترنت، حيث يوفر المستخدمون في الشبكات المرتبطة التحقق الذي يتيح حدوث المعاملات.

نشأ ما نعرفه الآن باسم العملات الرقمية (العملات المشفرة) في عام 2009، و بدأ كل ذلك بإطلاق بيتكوين (Bitcoin)، العملة الرقمية الأولي. تم اقتراح Bitcoin في الأصل كنظام دفع إلكتروني يستند إلى دليل التشفيري. جاء دليل التشفيري من التكنولوجيا الناشئة في blockchain – و هو نوع من قائمة التواقيع الرقمية التي توفر أدلة حسابية تصف تاريخ المعاملة بالكامل لكل عملة بيتكوين.

تسمح سلسلة الملكية العامة هذه بمعاملات نظير إلى نظير (Peer-To-Peer)، دون أي حاجة إلى تكليف طرف ثالث بمهمة معالجة الدفع. عدم الحاجة الى أي نوع من الأطراف الثالثة التي تعمل في دور إشرافي يعني أن عملة البيتكوين هي عملة رقمية غير مركزية. في عام 2009، رفض بعض المعلقين في السوق هذه العملة الرقمية الجديدة باعتبارها مجرد بدعة، كرد فعل انتقالي لأزمة الرهن العقاري التي أعادت الاقتصاد العالمي في عام 2008.

افضل العملات الرقمية للاستثمار في 2020

كانت عملة البيتكوين أقدم عملة تشفير و العملة الرقمية الأولى، حيث وصلت إلى أكثر من عامين قبل عملة التشفير الثانية، ناميكوين (Namecoin). لقد أدى نجاح بيتكوين إلى انتشار هائل في العملات الرقمية في السنوات الأخيرة، واليوم هناك المئات من العملات المشفرة. أحد الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام من هذه العملات الرقمية الجديدة هو عدم وجود سيطرة من جانب أي هيئة مركزية محتكرة. تخضع العملات الورقية التقليدية للبنوك المركزية التي قد تعمل بشكل مستقل عن الحكومة الوطنية، أو بناءً على طلب الحكومة.

يتمتع بنك الاحتياطي الفيدرالي (الاحتياطي الفيدرالي) بالقدرة على زيادة المعروض بالدولار الأمريكي، على سبيل المثال. يمكن أن تختلف درجة اللامركزية من عملة مشفرة إلى أخرى – كما سنرى – و لكن بشكل عام، لا توجد سلطة مركزية تلعب دورأً مشابهاً للبنك المركزي فيما يتعلق بالعملات الرقمية. سنقوم الآن بإلقاء نظرة على أربعة من العملات الرقمية الرئيسية الأخرى المتاحة.

الأثريوم أو (Ethereum) هو أكبر منافس لعملة بيتكوين، استناداً إلى النسبة المئوية للحصة من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية. من اللاعبين المهمين الآخرين في هذا المجال، بيتكوين كاش (Bitcoin Cash) و لايت كوين (Litecoin) و ريبل (Ripple)، على سبيل المثال لا الحصر. يتم إقتباس العملات الرقمية مقابل الدولار الأمريكي (USD) أو اليورو (EUR) – اثنين من العملات الأكثر استخداما في العالم.

تداول العملات الرقمية و رموزها

تعرض لك القائمة التالية الرموز المستخدمة لتمثيل هذه العملات الرقمية الرئيسية مقابل الدولار الأمريكي:

  • البيتكوين مقابل الدولار – الرمز: BTC/USD
  • الأثر مقابل الدولار – الرمز: ETH/USD
  • بيتكوين كاش مقابل الدولار – الرمز: BCH/USD
  • لايت كوين مقابل الدولار – الرمز: LTC/USD
  • ريبل مقابل الدولار – رمز: XRP/USD

و بالمثل، تعرض القائمة أدناه رموز العملات الرقمية الرئيسية مقابل اليورو:

  • البيتكوين مقابل اليورو – الرمز: BTC/EUR
  • الأثر مقابل اليورو – الرمز: ETH/EUR
  • بيتكوين كاش مقابل اليورو – الرمز: BCH/EUR
  • لايت كوين مقابل اليورو – الرمز: LTC/EUR
  • ريبل مقابل اليورو – رمز: XRP/EUR

تداول العملات الرقمية طريقة سهلة لمضاعفة ارباحك

أصبحت العملات الرقمية ممكنة عبر التكنولوجيا الناشئة في blockchain – السجل العام الذي يحتفظ بجميع المعاملات (أو أنظمة سجلات مماثلة الإجماع). منذ البداية، ولدت إمكانات كل من هذا النوع الجديد من الأصول و التكنولوجيا بشكل عام، اهتمامًا في الأوساط المتخصصة.

في السنوات الأخيرة، بدأت العملات الرقمية المشفرة تجذب الانتباه من جماهير أوسع بكثير، حيث تم قبول عملات البيتكوين كوسيلة للدفع في أماكن أكثر فأكثر. بدأت العملات الرقمية المشفرة أيضاً في توليد الكثير من الاهتمام كاستثمار بديل. جزء كبير من هذا يرجع إلى العناوين الرئيسية الناتجة عن القفزات الضخمة في قيمة بيتكوين. بدأ سعر البيتكوين في عام 2017 بقيمة تبلغ حوالي 1000 دولار، و ارتفع إلى أكثر من 19000 دولار بحلول شهر ديسمبر من نفس العام. و هو اليوم 14/01/2020 بسعر 8684.51 دولار امريكي.

اكتسبت مساحة الأصول الجديدة هذه المزيد من المصداقية عندما أطلقت بورصات قائمة مثل CBOE و CME لتداول العقود الآجلة في Bitcoin. يكتسب الكثير من الناس تعرضًا للعملات الرقمية المشفرة عن طريق وضع الأموال فيها ببساطة، أي شراء العملة الرقمية الفعلية. هناك سلبيات لهذا, منها: وقت المعالجة لشراء عملة مشفرة تكون أبطأ من عمليات التنفيذ الفورية التي تطبع تجارة الفوركس (FX) التقليدية؛ أنها كذلك غير منظمة, و كانت هناك بعض القصص المخيفة لمحافظ بيتكوين و أثريوم المعرضة للمخاطر.

يمكنك بسهولة تجنب كل هذه المخاوف من خلال تداول العملات الرقمية عبر عقود الفروقات. يتيح استخدام عقود الفروقات أوقات معاملات سريعة للغاية، و هو أمر مفيد لمثل هذا السوق المتقلب. على سبيل المثال ، Admiral Markets PTY Ltd مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC)، بحيث يتم تنظيم تداول العملات الرقمية CFD مع هذا الوسيط بنفس طريقة تداول العملات الأجنبية العادية.

تداول تجريبي خالي من المخاطر مع Admiral Markets

سيكون من دواعي سرور المتداولين المحترفين الذين يختارون Admiral Markets أن يعرفوا أنهم قادرون على التداول بدون أي مخاطر من خلال حساب تجريبي مجاني. بدلاً من التوجه مباشرة إلى الأسواق الحية مباشرة و وضع رأس المال الخاص في خطر، يمكنك تجنب المخاطر تماماً و التدريب ببساطة حتى تكون مستعدًا للانتقال إلى التداول الحقيقي. تحكم و سيطر على تجربة التداول الخاصة بك، انقر فوق لافتة أدناه لفتح حسابك التجريبي المجاني اليوم!

الوسوم

sami

انا سامي وعمري 29 سنة ادرس في كلية الصحافة و اعمل لدى مجلة بيست اكسبرس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق