اخبار محلية

صفتان في الانسان تجعله إنساناً شجاعاً

الشجاعة شعور موجود داخل كل شخص فينا، في بعض األحيان قد تكون الشجاعة هي الصوت الخفي الذي يأتينا في نهاية اليوم قائلا : أنا سأحاول مرة أخرى غداً.

لكن ما هو المعنى الحقيقي للشجاعة؟ علماء اللغة عرفوا الشجاعة على أنها القدرة على القيام بأي شيء يخيفنا. كما أنه يمكن ألي شخص أن يكون شخص شجاع في عصر اليوم، فنحن نعيش في عالم يدفعنا إلى القيام بالكثير من األشياء التي نخشى القيام بها. وهذه األشياء ليست بالضرورة أن تكون أمور كبيرة، فصراعاتنا اليومية في الحياة تتصلب أحياناً الكثير من الشجاعة. فكل يوم، نواجه تحديات جديدة وكل يوم نسعى جاهدين للتغلب عليها.

هناك بعض األشخاص يسيئوا فهم معنى الشجاعة ويقرنوا معناها بأن تكون قويًا جسديًا وتواجه العقبات المادية. وهذا النوع يميل إلى االستسالم بمجرد مواجهة أي مشكلة. لكن الشجاعة تتجسد فينا عندما نقوم بأصغر عمل يخيفنا مثل الخروج في الظالم، والنوم وحدنا، وإجراء اختبار وأكثر من ذلك بكثير يمكن أن يجعلنا الشخص األكثر شجاعة على اإلطالق. ولنكن أشخاصاً يخوضوا حياتهم بشجاعة ال بد من التمسك بهاتين الخصلتين.

الا تستسلم أبداُ وحاول مجدداً

من السهل حقًا االستسالم وعدم المحاولة مرة أخرى عندما نشعر بأن األمور تزداد صعوبة في الحياة. الناس يخافون من المحاولة مرة أخرى. ومع ذلك، هذا هو أكبر خطأ يرتكبونه. إنهم يفوتون فرصة كونهم أشخاص شجعان. بغض النظر عن هويتك، إذا كنت تواجه مشاكلك لتكمل اليوم بكل طاقاتك، فأنت تبدي شجاعة هائلة. ال يهم أنك تفشل 100 مرة. إذا أظهرت الشجاعة للمحاولة مرة أخرىغدًا، فستنجح بالتأكيد بالمرة .101 ال يتعلق األمر دائمًا بالتحديات األكبر، ولكنه يتعلق بالتحديات الصغيرة التي تواجهها أثناء القتال لتحقيق أحالمك وغاياتك الكبيرة. النجاح يأتي فقط ألولئك الذين يحاولون، ويجب أن تكون الشخص الشجاع الذي يجرؤ على المحاولة مرارا وتكراراً. فالشجاعة تعطينا القوة للتمسك بالطاقة اإليجابية.

يجب عليك معرفة تحفيز نفسك لتبدأ من جديد

العثور على الدافع لالستمرار في يومنا هو مهمة صعبة، ال سيما في خالل فترة اإلخفاقات التي نمر بها أحياناً. لكن الحصول على النوع الصحيح من الحوافز يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في حياتك. لذلك إذا كنت تبحث عن حافز في حياتك يمكّنك من التغلب على األوقات الصعبة ومساعدتك على المحاولة مرة أخرىغدًا، فاتبع الخطوات الالزمة أدناه:

ثق بنفسك

أول ما عليك فعله هو اإليمان بنفسك. إن الشخص الذي يثق في نفسه يكون دائمًا مدفوعًا للمحاولة مرارًا وتكرارًا، بغض النظر عن الوقت الذي تفشل فيه. يجب أن تعلم أنك قادر على كل شيء وأن الحياة عملية تعليمية.

اعلم أن الفشل ليس سيئًا

عليك أن تدرك أن الفشل ليس نهاية العالم. عندما يبدأ الطفل في تعلم المشي، فإنه يسقط مئات المرات. إذا تمكن طفل صغير لديه القليل من الذكاء من فهم أن السقوط ليس سيئًا، فيجب عليك ذلك أيضً ا حتى تكون قادراً على النهوض من جديد.

تحدث للناس الذين تثق بهم

إن التحدث ومشاركة مشاكلك مع أشخاص تثق بهم يمكن أن يبقيك متحمسًا. سيظهر هؤالء األشخاص ثقتك فيك ويدفعوك للمحاولة مرة أخرى.

حاول جاهداً أن تساعد نفسك

الشخص الوحيد القادر على جعلك أن تبدأ من جديد هو أنت. إذا كنت ال تريد أن تكون أنت الدافع، إذا كنت ال تريد المحاولة مرة أخرى، فأنت حتماً لن تكون شخصاً شجاعاً، بل وسرعان ما ستصبح شخصاً متكاسالً. لذا تذكر دائماً من الحفاظ على الثقة في نفسك. كن إيجابيا وكن شخصًا شجاعًا دائماً.

الوسوم

sami

انا سامي وعمري 29 سنة ادرس في كلية الصحافة و اعمل لدى مجلة بيست اكسبرس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق